Online Books Download 40 في معنى أن أكبر Free

Online Books Download 40 في معنى أن أكبر  Free
40 في معنى أن أكبر Paperback | Pages: 63 pages
Rating: 3.62 | 3020 Users | 754 Reviews

Identify Books During 40 في معنى أن أكبر

Original Title: في معنى أن أكبر ISBN13 9789953891354
Edition Language: Arabic

Representaion In Favor Of Books 40 في معنى أن أكبر

إنني أكبر، وليس بيدي أن لا أفعل.

كل ما بيدي وأنا أكبر هو أن أعي كيف ينحتني هذا الكبر. ما الذي يأخذه مني؟ وما الذي يضفيه علي؟ وأين سأجد نفسي عندما ينتهي الدرب، وترف الملائكة بأجنحتها من حولي، ويصير ما أعيه خارج الكلمات وأكبر منها؟ وكم سأخسر حينها أنا التي آمنت أن الحياة خسران طويل؟

إنني أكبر ..
ومع ذلك فإنَّ كتابتي هذه ليست عدّاً لأعوامي ولا إحصاءً لها ..
لقد أدركتُ – غيرَ متأخرةٍ على ما يبدو –
أن قيمة وقتي فيما عرفتُه وأعرفه وسأعرفه عني وعن العالم من حولي
وأنَّ انشغالي بإحصاء السنين سيحرمني فرصة أن أعرف جديداً ..
وكلُّ ما أحياه الآن هو : نَهمُ أن أعرف .
لم أعد أريد شيئاً غير أن أعرف أكثر
كي أعيَ مبلغَ جهلي الفادح .. فأحزنَ أكثر مما حزنتُ !
إن الذي يعرف ينأى كثيراً عن صخب السطح وضجيجه ..
يغور وحيداً ..
وقد يفزع ..
وقد يتوحش ..
وقد يألم ..
بل إنه سيألم
لكنه أبداً لا ولن يؤذي !
أجل ، من يعرف لا يؤذي
لأن الإيذاء خسارة في الروح والوقت
ولأن الإيذاء ضعف
ولأن الإيذاء هزيمة متأخرة
ومن يعرف لا يحب أن يخسر ، ولا أن يُهزَم !
إن الذي يعرف كذلك قادر على اصطناع بهجته الخاصة فوق رملٍ يرتعب من الحياة حين تتوق إلى التعبير عن نفسها . قادر على أن يعذر ، وأن يمضي إلى الأمام ، فإن التفتَ فإنه سيلتفتُ لأن الحنين ينمو مع الوقت ، ولأن التفاتةً إلى الوراء لا تعني – حينئذٍ- أكثر من سلامِ العابرِ للعابر ؛ وجُلُّ الحياة – حينما أتأملها – عابرٌ يُحَيّي عابراً ..
وأنا لا أريد أن أعبر دون أن أعرفَ كل ما يمكنني أن أعرفه !

Present Epithetical Books 40 في معنى أن أكبر

Title:40 في معنى أن أكبر
Author:ليلى الجهني
Book Format:Paperback
Book Edition:First Edition
Pages:Pages: 63 pages
Published:November 2nd 2009 by دار الآداب (first published 2009)
Categories:Nonfiction. Literature. Biography. Feminism. Philosophy. Poetry

Rating Epithetical Books 40 في معنى أن أكبر
Ratings: 3.62 From 3020 Users | 754 Reviews

Criticism Epithetical Books 40 في معنى أن أكبر
إنني أكبر, وأتورط في سحر الكتب و القراءة أكثر فأكثر . لم تعد القراءة بالنسبة لي متعة بل غريزة كالجوع تمامًا ,و منذ وقت بعيد أدركت أن لا شيء يمنحني الأمان مثل أن أجد نفسي بين الكتب. من اكثر الكلمات التي مستني شخصياالكتاب ممتع يحكي شعور الكاتبة عن حياتها وحياتنا كلنا

حالة من الرعب خيمت علي و أنا أقرأ الكتاب ... رحُُت أعيث في غرفتي وكتبي عن قصاصاتي تلك التي آكتبها من حين لآ خر ...كآني أضعتها ووجدتها هناوكآن ليلى كانت تكتبني ...و تقرآني الان ...بيني وبين نفسي .سطراً بعد سطر أقرأ حواراتي الداخلية التي طالما ضجت بي من حين لآخر ...تذكرت حينها يوماً آخذت بيدي آخي الصغير وأنا فكر فيما يخوضه الان من معاناة المرحلة الانتقالية مابين الطفولة والشباب وتلك الافكار التي تعصف به كما عصفت بنا يوما ما والتي لم نكن لنجرء على البوح بها . فقلت له : اعلم ان اي فكرة تخطر على بالك

إَّ نني أكبر وهذه هي حياتي : طويلة وثقيلة وغير مكتملة ألِّ ني لم أمت بعدلامست ليلى وتر الكهل بداخلي باقتدار ليلى تكبر وأنا أكبر معها ولا يسعني سوى أن أشيخ وأتعجب كيف تتقاطع الحيوات بهذا الشكل الصارخ إن الحياة غير عادلة ولكن الله عادل أقول هذا منذ سنين من قبل أن أعرف ليلى أو الكتاب!

الكتاب مكتوب بصدق شديد و أسلوب رقيق و فكر عميقمقطع من مقاطع الكتاب يتحدث عن فكرة واحدة و لكن بعمق و تركيز شديد , و بألم أشدهذا هو أول قراءاتي لليلى الجهني و لن يكون آخرها=====================صرت أقل حزنا وقلقا وأكثر سكينة ربما لأنني نجوت كما أظن من خديعة الأمل___________________________معظم الناس لا تفهم إلا ما تعرف , و يربكها الاختلاف___________________________إنني أكبر وسأؤول إلى موت بطيء سأتحلل رويدا رويدا إن واظبت على العيش أكثر ___________________________ إنني أكبر وتكبر معي أشياء

لم أعتد القراءة للكاتبات العربيات لارتباط لغتهن بالمأساوية والعاطفة الزائدة عن الحدوالثيمة المعروفة لكل قصصهن حب, خيانة, بكاء ورثاء ومونولوج طوييييل جدا يمتد عبر صفحات رواياتهن مابين 200-300 صفحةفقط ليثبتن للعالم أنهن يستحقن لقب ثرثارات...لا يختلف الأمر كثيرا هنا إلا بعدة أشياء1- عدد الصفحات قليل لذلك تشجعت للقراءة2- هذه ليست رواية لحسن الحظ3- النص ليس نصا طويلا بل هو عدة مقصوصات تحكي بلوغ الكاتبة الأربعين بشكل رثائي لطيف4- راقت لي بعض الأقصوصات لذلك اخترت الثلاث نجمات لأنها تحمل معنى I like it

لم أعتد القراءة للكاتبات العربيات لارتباط لغتهن بالمأساوية والعاطفة الزائدة عن الحدوالثيمة المعروفة لكل قصصهن حب, خيانة, بكاء ورثاء ومونولوج طوييييل جدا يمتد عبر صفحات رواياتهن مابين 200-300 صفحةفقط ليثبتن للعالم أنهن يستحقن لقب ثرثارات...لا يختلف الأمر كثيرا هنا إلا بعدة أشياء1- عدد الصفحات قليل لذلك تشجعت للقراءة2- هذه ليست رواية لحسن الحظ3- النص ليس نصا طويلا بل هو عدة مقصوصات تحكي بلوغ الكاتبة الأربعين بشكل رثائي لطيف4- راقت لي بعض الأقصوصات لذلك اخترت الثلاث نجمات لأنها تحمل معنى I like it

" وأنا لا أحب أن أكون سهلا" مفتوحا" , وأحب أن أكون الغابة التي يزورها المرء بين وقت وآخر فيجد في كل مرة جديدا" .تجربة الحياة كلها كما أرى تكمن في التآلف مع الوحدة , لأننا نخوض حيواتنا فرادى مذ نولد وحتى نموت و أعظم تجاربنا تجارب تتبدى فيها الوحدة بأوضح صورها مهما شاركنا فيها الآخرون : الولادة , والمرض , و الخوف , والفرح , و الألم و الحمل , .. و الموت , الوحدة إذن مآلنا الأخير "ربما فهمت أكثر مما تتصور ولكن قد أعترض و أناقش هنا أو هناك و لا أقتنع .. الله يرحمنا كم هو ضعيف هذا الإنسان ومحدود

0 Comments:

Post a Comment

Note: Only a member of this blog may post a comment.